أفضل APU للألعاب - أفضل الخيارات بالنسبة لك في عام 2021

هل انتهيت من قراءة هذا المقال أثناء تسوقك لشراء أفضل APU للألعاب؟ حسنًا ، سيكون أحد الخيارات المذكورة أدناه على الأقل مناسبًا تمامًا لغرضك. لذا ، استمر في القراءة حتى النهاية قبل شراء وحدة APU التالية.

بشكل عام ، قد يكون العثور على النوع المناسب من GPU (وحدة معالجة الرسومات) لجهاز كمبيوتر الألعاب أمرًا صعبًا للغاية. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت مبتدئًا. إنها مهمة صعبة جدًا على وجه التحديد لأنك غالبًا ما تجد صعوبة في تحديد ما تحتاجه بالضبط. في كثير من الحالات ، ينفق معظم المستخدمين الكثير على وحدات معالجة الرسومات الخاصة بهم. ومع ذلك ، كحل لهذا ، قدمت AMD وحدات المعالجة السريعة الخاصة بها ، والتي تُعرف عمومًا باسم APUs. في الواقع ، وحدات APU هي وحدات المعالجة المركزية التي تأتي مع وحدات معالجة رسومات متكاملة. صحيح أن هذا المفهوم ليس جديدًا. ومع ذلك ، فإن AMD هي الشركة التي قدمت دفعة لهذا المفهوم.

مع ذلك ، فإن الغرض من هذه المقالة هو الكشف عن أفضل APU لأغراض الألعاب. لذلك ، إذا كنت تنوي شراء أفضل APU، المعلومات الواردة أدناه ستكون مفيدة.


شروط مهمة يجب معرفتها عند التسوق للحصول على أفضل APU 

قبل القفز إلى قائمة أفضل المنتجات ، إليك بعض المصطلحات التي يجب أن تكون على دراية بها.

ملاحظة: دعنا نتعلم المزيد حول كيفية إصلاح مشكلات مثل WmiPrvSE.exe CPU عالية or وحدة Igfxem وحدة معالجة مركزية عالية بكل سهولة.

● سرعة الساعة

سرعة الساعة ، بعبارات أبسط ، هي متوسط ​​سرعة وحدة المعالجة المركزية. يقاس بالجيجاهرتز. في الواقع ، تم تصميم غالبية وحدات APU بهندسة محددة تسمى Zen. إنه يعطي سرعة مذهلة على مدار الساعة حتى مع نواة واحدة.

● الأساسية

إذا كانت وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو وحدة المعالجة المركزية (APU) تحتوي على عدد أكبر من النوى ، فيمكنها القيام بمهام متعددة دون التعرض لأي تأخير. لذلك ، إذا كنت تقوم عادة بمهام متعددة في وقت واحد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن وحدة المعالجة المركزية / وحدة المعالجة المركزية متعددة النواة أمر لا بد منه. ينطبق هذا السيناريو على جميع المستخدمين الذين ينوون لعب أحدث الألعاب المتطورة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون المعالج أحادي النواة جيدًا بما يكفي للتعامل مع جميع الألعاب منخفضة النهاية تقريبًا.

● المواضيع

تعمل الخيوط مثل النوى الافتراضية الإضافية الموجودة في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. حسنًا ، يمكن لكل من الخيوط التعامل مع العديد من المهام المختلفة في نفس الوقت. لذلك ، كلما زاد عدد الخيوط ، كانت قدرة APU أفضل.

● رسومات

يشير مصطلح GPU إلى قدرة معالجة الرسومات لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. عندما يتعلق الأمر بوحدة APU ، يتم تحديده بواسطة المصطلح "النسر الواقع".

الى جانب ذلك ، ها هي الأفضل لوحة مفاتيح ميكانيكية لاسلكية للرجوع اليها.


قائمة أفضل APU للألعاب 

بدون مزيد من اللغط ، دعنا نلقي نظرة على أفضل وحدة APU للألعاب الآن. المدرجة أدناه هي أكثر الخيارات إثارة للإعجاب التي وجدناها بعد إجراء بحث مكثف.

01 أفضل وحدة APU للألعاب. رايزن 5 3400 جم

أفضل وحدة APU للألعاب - Ryzen 5 3400G

المركز الأول من هذه القائمة يذهب إلى Ryzen 5 3400G. يعتبر العديد من الخبراء أن هذا هو أفضل APU للألعاب لأسباب مختلفة.

تعتبر Ryzen 5 3400G واحدة من أقوى وحدات APU التي قدمتها AMD. إنه مثالي للمهام المتطورة مثل الألعاب وتدفق الفيديو. يحتوي هذا المعالج على رسومات Radeon لأداء ألعاب ممتاز. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إنتاجية APU هذه ممتازة. نظرًا لأداء الألعاب المثالي ، يستحق Ryzen 5 3400G بالتأكيد المركز الأول في أي قائمة.

عندما يتعلق الأمر بالمعالج ، فإنه يحتوي على وحدة رسومات RX Vega 11 ، وهو يوفر سرعة ممتازة. بفضل هذا الأداء المذهل ، لن تضطر إلى شراء بطاقات رسومات باهظة الثمن بشكل منفصل. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع وحدة APU هذه بسرعة ساعة رائعة تبلغ 3.7 جيجاهرتز. إذا لزم الأمر ، يمكنك رفع تردد التشغيل إلى 4.2 جيجا هرتز أيضًا. وغني عن القول ، هذا تحسن رائع في سياق وحدات APU. علاوة على ذلك ، يتميز Ryzen 5 3400G بقدرة 1,400 ميجاهرتز ، وهو أسرع بكثير من سابقه.  

يعمل كل من الأداء والقدرة على معالجة الرسوم على زيادة القوة الإجمالية لهذا المعالج. نتيجة لذلك ، يمكن لـ Ryzen 5 3400G تشغيل الألعاب بألقاب AAA بسلاسة. ومع ذلك ، يتميز هذا المعالج بأداء أقل مقارنةً بمزيج من بطاقة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية المتطورة. يمكن أن توفر هذه المجموعة بالضرورة معدل إطارات فائق (60+ إطارًا في الثانية). ومع ذلك ، يمكن لهذا المعالج وحده تقديم حوالي 30 إطارًا في الثانية.

أفضل شيء في هذا المعالج هو أنه يأتي بأربعة أنوية وثمانية خيوط. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت سعة 6 ميجابايت أيضًا. تتميز أحدث موديلات 3400G بخاصية رفع تردد التشغيل التلقائي. يتم تشغيله بواسطة TIM ، والذي يتم توفيره بواسطة محرك التعزيز الدقيق لـ AMD. أيضا ، هناك مبرد وحدة المعالجة المركزية لتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

الايجابيات

  • واحدة من أفضل وحدات APU التي يمكنك الحصول عليها مقابل المال.
  • مدعوم برسومات Vega 11.
  • يمكن استخدامه بسهولة مع اللوحات الأم 300/400 AM4.
  • يمكن أن تحتوي على 30 إطارًا في الثانية مع جميع ألعاب AAA تقريبًا.

سلبيات

  • يتطلب تحديث BIOS عند استخدامه على اللوحات الأم القديمة.

02 أفضل وحدة APU للألعاب. AMD Athlon 200GE

أفضل وحدة APU للألعاب - AMD Athlon 200GE

تشتهر AMD بمنتجاتها الرائعة ذات الأسعار المعقولة. يمكن أن تقدم هذه المنتجات جميع الميزات المرتبطة بالمنتجات المتميزة أيضًا. ومع ذلك ، لا تزال الشركة تستخدم نهجها الميسور التكلفة تجاه العملاء. لذلك ، يمكنك اعتبار Athlon 200GE منتجًا متميزًا يأتي بسعر مناسب.

من أهم الميزات المرتبطة بهذا المعالج هي رسومات Vega الرائعة. وفقًا لوصفهم ، يأتي هذا المنتج بثلاثة أنوية Vega. يمكن اعتبار المعالج خيارًا ممتازًا ، خاصة بالنسبة للاعبين الجدد للتعرف على البيئة. يمكنهم إنفاق مبلغ منخفض إلى حد كبير مقارنة بالمنتجات الراقية الأخرى.

الفوائد الرئيسية المرتبطة بهذا الخيار هي سعره المعقول. لذلك ، ليس من الجيد مقارنتها بوحدات المعالجة المركزية عالية الأداء أو وحدات APU الخاصة بـ AMD. ومع ذلك ، يمكن أن يتفوق Athlon 200GE بسهولة على معالجات Intel من نفس النطاق السعري بفجوة هائلة. ببساطة ، يعد Athlon 200GE خيارًا قويًا جدًا مقارنة بمعالجات Intel من نفس النطاق السعري.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد APU بديلاً ممتازًا لبعض وحدات APU التي قدمتها AMD. على سبيل المثال ، يعد Athlon 200GE أفضل بكثير من A10 ، ولكن الأول هو أيضًا ميسور التكلفة. نظرًا لأن أثلون 200GE موصى به للمبتدئين ، فهو يأتي مع مقبس AM4. كما أنه يتيح لك الترقية إلى RYZEN وقتما تشاء.

عندما يتعلق الأمر بعامل الأداء ، فإن AMD Athlon 200GE تعد بتشغيل eSports بشكل مثالي. بالإضافة إلى ذلك ، تقول AMD إنها تستطيع تشغيل ألعاب 720p بكامل طاقتها دون توليد أي سخونة زائدة. هذا بسبب المبرد الهادئ الذي يأتي مع المعالج.

بشكل عام ، يعد AMD Athlon 200GE خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يركزون على القدرة على تحمل التكاليف. إنه مثالي للاعبين المبتدئين الذين يريدون توازنًا بين السعر والأداء. استجابة المعالج سريعة وقابلة للترقية في المستقبل.

الايجابيات

  • أداء قوي ، خاصة للاعبين المبتدئين.
  • خيار ممتاز لمن يريدون القيمة مقابل المال.
  • متطلبات طاقة منخفضة بشكل ملحوظ.

سلبيات

  • لم يتم فتحه.
  • ليس أقوى معالج في السوق.

03 أفضل وحدة APU للألعاب. AMD Ryzen 3 3200G

أفضل وحدة APU للألعاب - AMD Ryzen 3 3200G

AMD Ryzen 3 3200G هو معالج قوي آخر يأتي بقدرات رائعة لإبهار اللاعبين. تمامًا مثل 3400 جيجا ، يتيح لك هذا المعالج تشغيل ألعاب AAA بسرعة 30 إطارًا في الثانية.

تم تمكين 3200G لرفع تردد التشغيل ، ويتيح لك زيادة سرعة التشغيل للحصول على قيمة أكبر مقارنة بـ 2200G. تم تصميم هذا المعالج الخاص لخلق توازن رائع بين القدرة على تحمل التكاليف والأداء. بمعنى آخر ، يعد هذا خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن الأداء بسعر مناسب. يحتوي هذا المعالج على رسومات VEGA 8. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على ساعة وحدة معالجة مركزية رائعة أيضًا. لذلك ، من الواضح أنه يمكن التعرف عليه كخيار أفضل مقارنة بوحدات APU الأقدم التي قدمتها AMD.

يضمن الجمع بين رفع تردد التشغيل وأداء الرسومات العالي تجربة لعب أفضل للمستخدم. هذا هو بالضبط السبب في أن AMD Ryzen 3 3200G مثالية للألعاب التي تحمل عناوين AAA.

الجانب السلبي الأبرز المرتبط بهذا المعالج هو أنه يفتقر إلى القدرة على تعدد الخيوط. في الواقع ، لا يمكن العثور على هذه الميزة إلا في معالجات مثل Ryzen 9 3900X. ومع ذلك ، فإن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في هذا المعالج هو أنه يحتوي على مبرد وحدة معالجة مركزية متخفي مدمج معه. بالإضافة إلى تبريد المعالج ، فإنه يوفر أيضًا بعض المال.

بشكل عام ، يمكن اعتبار هذا المعالج مزيجًا ميسور التكلفة من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. صحيح أن مفهوم APU جديد نسبيًا ولا يأتي مع بعض الميزات المتقدمة. ومع ذلك ، في المستقبل القريب ، سنكون قادرين على رؤية بعض التطورات الرائعة مع هذه التكنولوجيا.

الايجابيات

  • وحدة APU ميسورة التكلفة للغاية تم تصنيعها باستخدام رسومات VEGA 8.
  • إنه يعمل بشكل جيد مع اللوحات الأم من سلسلة 300/400.
  • إنها تقدم 30 إطارًا في الثانية على عناوين ألعاب AAA.

سلبيات

  • يتطلب ذاكرة وصول عشوائي كبيرة لأداء سلس.

04 أفضل وحدة APU للألعاب. AMD Ryzen 5 2400G

AMD Ryzen 5 2400G

العنصر التالي في القائمة هو Ryzen 5 2400. ونحن نعتبر هذا أحد أفضل وحدات APU نظرًا للجمع المثالي بين القوة والسعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعمل مع العديد من الألعاب دون أي مشكلة.

قبل إصدار AMD لـ Ryzen 5 3400G ، اعتبر العديد من المستخدمين 2400G أفضل وحدة APU. في الواقع ، APU لديها 3rd الجيل ، بالمقارنة مع Intel ، لديهم أداء أفضل بالنسبة للسعر. يتيح لك هذا المعالج ممارسة الألعاب بدقة 720 بكسل بأداء متوسط ​​وعالي. ومع ذلك ، يمكن أن تعمل ضمن النطاق المنخفض والمتوسط ​​إذا لعبت اللعبة في رسومات 1080 بكسل.

تمامًا مثل الإصدارات القديمة ، يحتوي Ryzen 5 2400G على Vega 11. أيضًا ، يحتوي على أربعة نوى مع ثمانية خيوط أيضًا. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على نفس نوع المبرد مثل استراتيجية امتصاص الحرارة. أحد أفضل الأشياء في هذا المعالج هو أنه مصمم ليكون جاهزًا للواقع الافتراضي. أيضًا ، تم إلغاء قفله لرفع تردد التشغيل ويأتي مع تقنية تسمى Radeon FreeSync.

أحد الجوانب السلبية الملحوظة لوحدة APU هي أنها تأتي بأداء محدود من حيث الرسومات. لذلك ، إذا كان بإمكانك الاستثمار أكثر قليلاً ، يمكنك شراء 3400 جم.

في الأساس ، يعد 2400G خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بوحدة APU.

الايجابيات

  • أداء APU قوي للغاية ، خاصة للاعبين المبتدئين.
  • رسومات متكاملة لائقة.
  • معالج رباعي النواة.  

سلبيات

  • لا يحتوي على أداء متعدد الخيوط.
  • رسومات محدودة.

05 أفضل وحدة APU للألعاب. AMD Ryzen 3 2200G

AMD Ryzen 3 2200G

وفقًا للتوصية العامة ، يمكن اعتبار AMD Ryzen 3 2200G بمثابة 4th أداة قوية. يحتوي كل من Ryzen 3 3200G و 2200 G على 8 Vega Graphics. ومع ذلك ، فإن الإصدار 2200G يُظهر أداءً أقل مقارنةً بـ 2400G. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بأداء الألعاب ، فهو يشبه إلى حد كبير إصدار GT 1030.

من أهم الأشياء المرتبطة بوحدة APU أنها تعمل بشكل أفضل من Core i3-8100. كما تعلم بالفعل ، فإن i3-8100 باهظ الثمن مقارنة بـ 2200G. لذلك ، يمكنك أن تنفق أقل وتتوقع أداء أفضل مع وحدة APU هذه. لإضافة المزيد من القيمة إليه ، يحتوي APU هذا على مبرد خفي أيضًا.

على الرغم من إهمال هذا المعالج إلى حد ما بسبب إطلاق Ryzen 5 ، إلا أنه لا يزال خيارًا جيدًا. ومع ذلك ، نقترح دائمًا على مستخدمينا البحث عن معالجات أحدث يمكن شراؤها بنفس السعر. ولكن مرة أخرى ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة قوة البطل الأكبر سنًا ، هذا هو أفضل APU.

تم إلغاء تأمين APU إلى أقصى حد لرفع تردد التشغيل. إذا كان بإمكانك إقرانها بذاكرة RAM جيدة ، فيمكنك توقع أداء ممتاز من وحدة APU هذه.

الايجابيات

  • أداء لائق.
  • يمكن أن يكون فيركلوكيد.
  • وبأسعار معقولة جدا.

سلبيات

  • غير متوافق مع الألعاب الجديدة.
  • ليس الأسرع.

06 أفضل APU للألعاب. AMD A12 - 9800

AMD A12 - 9800

يمكن تصنيف هذا على أنه أفضل APU من سلسلة A من AMD. يأتي مزودًا بوحدة معالجة مركزية قوية رباعية النواة مع رسومات R7. واحدة من أفضل أجزاء وحدة المعالجة المركزية هذه هي سرعتها التوربينية (3.8 جيجا هرتز). يمكن أيضًا رفع تردد التشغيل إلى 4.2 جيجا هرتز. تحتوي وحدة معالجة الرسومات الخاصة بها على ثمانية أنوية.

وفقًا للمواصفات التي توفرها AMD ، يمكنها تشغيل جميع عناوين الألعاب القديمة. أيضًا ، يمكنه التعامل مع العديد من الألعاب الأحدث أيضًا. يتميز أيضًا بأداء عرض 720p إلى 1080p. الكل في الكل ، هذا معالج جيد يستحق المال الذي تدفعه.

مقارنةً بـ G-series ، لا تحتوي معالجات السلسلة A على مبردات. وهذا هو العيب الواضح المرتبط بهذا المعالج.

الايجابيات

  • سرعة المعالجة اللائقة.
  • أفضل APU في سلسلة.

سلبيات

  • ليس لديها مبرد.
  • العمارة القديمة.

إذن ، هذا هو أفضل APU يمكنك أن تجدها اليوم للألعاب.

Best APU for Gaming – Top Choices For You in 2021

Did you end up reading this article while you are shopping around for the best APU for gaming? Well, at least one of the options mentioned below will be a perfect match for your purpose. So, continue reading until the end before purchasing your next APU unit.

In general, finding the right kind of GPU (Graphics Processing Unit) for a gaming computer can be extremely difficult. This is particularly true if you are a beginner. It is a pretty difficult task specifically because you often find it difficult to decide what you exactly need. In many cases, most users spend too much on their GPUs. However, as a solution to this, AMD introduced their Accelerated Processing Units, which are popularly known as APUs. In fact, APUs are CPUs that come with integrated graphics processing units. It is true that this concept isn’t a new one. However, AMD is the company that provided a boost for this concept.

With that said, the purpose of this article is to reveal the best APU for gaming purposes. So, if you intend to purchase the best APU, the information below will be helpful.


Important terms to know when shopping around for the best APU 

Before jumping into the list of best products, here are some terms with which you should be familiar.

PS: let’s learn more about how to fix issues like WmiPrvSE.exe high CPU or Igfxem module high cpu with ease.

● Clock Speed

Clock Speed, in simplest terms, is the average speed of a CPU. It is measured in GHz. In fact, the majority of the APUs are designed with a specific architecture called Zen. It gives an impressive clock speed even with a single core.

● Core

If your CPU or APU has more cores, it can multitask without experiencing any lag. So, if you usually perform multiple tasks simultaneously on your PC, a multicore CPU/APU is a must. This scenario is applicable to all users who intend to play the latest high-end games. On the other hand, a single-core processor can be good enough to handle pretty much all the low-end games.

● Threads

Threads act more like additional virtual cores found in your CPU. Well, each of the threads can handle several different tasks at the same time. So, the more threads, the better the capability of the APU.

● Graphics

The term GPU refers to the graphics processing ability of your CPU. When it relates to APU, it is identified by the term “Vega.”

Besides, here are the best wireless mechanical keyboard for your reference.


List of best APU for gaming 

Without further ado, let’s take a look at the best APU for gaming now. Listed below are the most impressive options we came across after doing extensive research.

01 Best APU for Gaming. Ryzen 5 3400G

Best APU for Gaming - Ryzen 5 3400G

The first place of this list goes to Ryzen 5 3400G. Many experts consider this as the best APU for gaming due to various reasons.

Ryzen 5 3400G is considered to be one of the most powerful APUs introduced by AMD. It is ideal for high-end tasks such as gaming and video streaming. This processor has Radeon Graphics for excellent gaming performance.  In addition to that, the productivity of this APU is excellent. Because of the perfect gaming performance, the Ryzen 5 3400G surely deserves a top place in any list.

When it comes to the processor, it has an RX Vega 11 Graphics unit, and it offers excellent speed. Thanks to such impressive performance, you don’t have to go for expensive graphics cards separately. In addition to that, this APU has a superb clock speed of 3.7 GHz. If required, you can even overclock it to a value of 4.2 GHz as well. Needless to say, that’s a superb improvement in the context of APUs. On top of that, Ryzen 5 3400G features 1,400MHz, which is seriously faster than its latest predecessor.  

Both the performance as well as the graphic processing ability increases the overall power of this processor. As a result, this Ryzen 5 3400G can even run games with AAA titles smoothly. However, this processor has a lower performance compared to a combination of a graphics card and a high-end CPU. Such a combination can necessarily offer a supreme frame rate (60+ FPS). However, this processor alone can offer about 30 FPS.

The best thing about this processor is that it comes with four cores and eight threads. In addition to that, it has a 6MB cache as well. The latest models of 3400G have an auto overclocking feature. It is powered by TIM, which is provided by the precision boost drive of AMD. Also, there is a CPU cooler to avoid overheating.

Pros

  • One of the best APU units you can get for the money.
  • Powered with Vega 11 graphics.
  • It can be easily used smoothly with 300/400 AM4 motherboards.
  • It can feature 30FPS with pretty much all the AAA games.

Cons

  • It requires a BIOS update when using on older motherboards.

02 Best APU for Gaming. AMD Athlon 200GE

Best APU for Gaming - AMD Athlon 200GE

AMD is known for its superbly performing affordable products. These products can offer all the features that are associated with premium products as well.  However, the company is still using its affordable approach towards the customers. So, you can consider Athlon 200GE as a superior product that comes with an affordable price tag.

One of the most significant features associated with this processor is its impressive Vega graphics. According to their description, this product comes with three Vega cores. The processor can be considered an excellent option, especially for new gamers to get familiar with the environment. They can spend a considerably low amount compared to other high-end products.

The main benefits associated with this option is its affordable price. So, it is not a good idea to compare it with high-performance CPUs or APUs of AMD. Nevertheless, Athlon 200GE can easily outperform Intel’s processors of the same price range by a massive gap. Simply put, Athlon 200GE is a much powerful option compared to the Intel processors of the same price range.

In addition to that, this APU is a superior alternative to some of the APUs introduced by AMD. For instance, Athlon 200GE is much better than A10, but the former is much affordable as well. Since Athlon 200GE is recommended for beginners, it comes with an AM4 socket. Also, it lets you upgrade to an RYZEN whenever you want.

When it comes to the performance factor, AMD Athlon 200GE promises to run eSports perfectly. In addition to that, AMD says that it can run 720p games with full capacity without generating any overheat. That is because of the quiet cooler that comes with the processor.

All in all, AMD Athlon 200GE is an excellent option for those who are focusing on affordability. It is ideal for entry-level gamers who want a balance between price and performance. The responsiveness of the processor is fast, and it is upgradeable in the future.

Pros

  • Performs solidly, particularly for entry-level gamers.
  • An excellent option for those who want value for money.
  • Significantly low power requirement.

Cons

  • It is not unlocked.
  • Not the most powerful processor in the market.

03 Best APU for Gaming. AMD Ryzen 3 3200G

Best APU for Gaming - AMD Ryzen 3 3200G

AMD Ryzen 3 3200G is another powerful processor that comes with superb capabilities to impress gamers. Just like 3400G, this processor lets you play AAA games with a speed of 30fps.

3200G is enabled for overclocking, and it lets you overclock for a greater value compared to 2200G. This special processor is built to create a superb balance between affordability and performance. In other words, this is an ideal option for those who are looking for performance at an affordable price. This processor has VEGA 8 graphics. In addition to that, it has an impressive CPU clock as well. Therefore, it is obviously recognizable as a better option compared to older APUs introduced by AMD.

The combination of overclocking and higher graphics performance ensures a better gaming experience for the user. That is exactly why AMD Ryzen 3 3200G is ideal for games with AAA titles.

The most notable downside associated with this processor is that it lacks multithreading ability. In fact, this feature can be found only in processors such as Ryzen 9 3900X. However, the most impressive thing about this processor is that it has a stealth CPU cooler integrated with it. In addition to cooling the processor, it saves some money as well.

All in all, this processor can be considered as an affordable combination of CPU and GPU. It is true that the APU concept is relatively new and doesn’t come with some of the advanced features. However, in the near future, we will be able to see some impressive advancements with this technology.

Pros

  • Highly affordable APU manufactured with VEGA 8 graphics.
  • It works perfectly well with motherboards of 300/400 series.
  • It does offer 30FPS on AAA game titles.

Cons

  • It demands a sizable RAM to perform smoothly.

04 Best APU for Gaming. AMD Ryzen 5 2400G

AMD Ryzen 5 2400G

The next item on the list is Ryzen 5 2400. We consider this as one of the best APU units due to the perfect combination of power and price. In addition to that, it works for many games without any issue.

Before AMD released their Ryzen 5 3400G, many users considered 2400G to be the best APU. In fact, APU has a 3rd generation processor, so compared to Intel, they have better performance for the price. This processor lets you play games with 720p with medium-high performance. However, it can perform within the low-medium range if you play the game in 1080p graphics.

Just like the older versions, Ryzen 5 2400G has a Vega 11. Also, it has four cores with eight threads as well. On top of that, it has the same type of cooler as a heat absorption strategy. One of the best things about this processor is that it is made to be VR ready. Also, it is unlocked for overclocking and comes with the technology called Radeon FreeSync.

One of the notable downsides of this APU is that it comes with limited performance in terms of graphics. So, if you can invest slightly more, you may buy a 3400G.

Basically, 2400G is a pretty decent option when it comes to APU.

Pros

  • Very powerful APU performance, particularly for beginner gamers.
  • Decent integrated graphics.
  • Quad-Core processor.  

Cons

  • Doesn’t have multithread performance.
  • Limited graphics.

05 Best APU for Gaming. AMD Ryzen 3 2200G

AMD Ryzen 3 2200G

As per the general recommendation, AMD Ryzen 3 2200G can be considered as the 4th powerful tool. Both Ryzen 3 3200G and 2200G have 8 Vega Graphics. However, the 2200G version shows lower performance compared to 2400G. Nevertheless, when it comes to gaming performance, it is pretty similar to GT 1030 version.

One of the most important things associated with this APU is that it performs better than Core i3-8100. As you may already know, i3-8100 is expensive compared to 2200G. So, you can spend less and expect better performance with this APU. To add more value to it, this APU has a stealth cooler as well.

Although this processor is somewhat neglected due to the launch of the Ryzen 5, it’s still a good option. However, we always suggest our users go for newer processors that can be bought at the same price. But again, for those who want to experience the power of an older champion, this is the best APU.

This APU is unlocked to its maximum overclocking. If you can pair it with a good RAM, you can expect excellent performance from this APU.

Pros

  • Decent performance.
  • It can be overclocked.
  • Very affordable.

Cons

  • Incompatible with new games.
  • Not the fastest.

06 Best APU for Gaming. AMD A12 – 9800

AMD A12 – 9800

This can be rated as the best APU of AMD’s A-series. It comes with a powerful Quad-core CPU with R7 graphics. One of the best parts of this APU is its turbo clock speed (3.8GHz). It can also be overclocked to 4.2GHz. Its GPU has eight cores.

According to the specifications provided by AMD, it can run all the older game titles. Also, it can handle many newer games as well. It features 720p to 1080p display performance as well. All in all, this is a good processor that worth the money you pay.

Compared to G-series, A-series processors don’t have coolers. And, that is the obvious disadvantage associated with this processor.

Pros

  • Decent processing speed.
  • Best APU in A series.

Cons

  • It doesn’t have a cooler.
  • Older architecture.

So, that’s the best APU you can find today for gaming.